المؤتمر الصحفي للسيد المدير العام للمؤسسة

2016-12-24

مما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير العام للمؤسسة المهندس نادر العبد الله بتاريخ 20/12/2016 في مقر المؤسسة بدمشق :

قيمة الزيادة في أسعار صنوف التبغ التي ستشتريها المؤسسة من المزارعين تصل إلى نحو 6 مليارات ليرة مع توقعات بوصول الكميات المسلمة إلى المؤسسة خلال الموسم القادم إلى ما بين 5ر4 إلى 5 مليون كغ.

الأسعار الجديدة جاءت بناء على دراسة قامت بها المؤسسة لكلف الإنتاج ومستلزماته وأجور اليد العاملة، وبما يسهم في تشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج والمساحات المزروعة وينعكس ذلك على توريد كميات أكبر من التبوغ للمؤسسة وزيادة الدخل لكل العاملين في قطاع التبغ والذين يصل عددهم إلى نحو 200 ألف عائلة .

المؤسسة مستمرة بتأمين البذور والأسمدة لمزارعي التبغ إضافة إلى منحهم قروضا ميسرة .

حرص المؤسسة على زيادة انتاجية وحدة المساحة عبر تطوير نوعية البذار والسماد والرقابة الدورية على الحقول المزروعة.

إحياء صنف “لاتاكيا توباكو(التبغ المدخون)” الذي انتشرت زراعته أيام الاحتلال الفرنسي لسورية ومنعه الاحتلال منذ ذلك الحين ونقل زراعته إلى أوروبا.

نجاح المؤسسة في هذه تجربة انتاج السيجار مع الإقبال اللافت على هذا المنتج المصنع يدويا واستثمار طاقات العمال في المؤسسة،  ومعظم العاملين في معمل السيجار هم من ذوي الشهداء

السجار السوري: رسالة تحدي اننا قادرين ان نبدع وطابعه سوري بامتياز ولا توجد فيه اي خبرة اجنبية

كل سيجارة سوف ننتجها هي بالتالي زيادة في ريعية والانتاجية الاقتصادية للوطن وبالتالي تعود لحاجة اي مكان يتطلب الدعم به من الطلقة الى الغذاء الى المشفى والى اي شيئ.