التزاما بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد واطلاقه المشروع الوطني للإصلاح الاداري، وبناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 59/م.و تاريخ 29/8/2017 .
ومن خلال تطبيقها لاستراتيجيتها بادرت المؤسسة العامة للتبغ بإعداد خطة تطوير إداري من ثلاث مراحل وحددت عام 2018 المجال الزمني
وقد تضمنت الخطة :
- الاستيعاب الشامل للمشروع الوطني للإصلاح الاداري الذي أطلقه السيد الرئيس، واعتماده خطة عمل
- وضع مؤشرات قياس الأداء الخاصة بالمؤسسة
- الاستفادة من التجربة الرائدة للمؤسسة في هذا المجال وحصولها سابقا على شهادة مواصفة الآيزو 9001
تشكيل فريق المؤسسة للتطوير والاصلاح الاداري
ومع حلول عام 2018 بدأت المؤسسة بتنفيذ الخطة باهتمام ومتابعة إدارة المؤسسة ، وبالتعاون مع وزارة الصناعة ووزارة التنمية الادارية بإقامة مجموعة من الدورات النوعية وورشات العمل حيث شملت عناوين ومضامين الدورات والورشات المفاهيم والمواضيع التالية :
- التطورات التي طرأت مؤخرا على مواصفة الايزو 9001
- القرار 59 وعلاقته العملية بمواصفة الايزو 9001
- تنفيذ تبسيط الاجراءات الادارية في ظل إدارة الجودة الشاملة
- الاستراتيجية وكيفية قياس وصياغة وبناء مؤشرات الأداء
- إدارة الجودة الشاملة
ومن خلال هذه الورشات والدورات تم تشكيل فريق التطوير والاصلاح الاداري ممن خضعوا للدورات والورشات وأثبتوا الكفاءة والجدارة للقيام بالمهام الموكلة بالفريق حيث حددت مهام الفريق بمايلي :
- بناء وصياغة وقياس مؤشرات الاداء وفق الخطة الاستراتيجية للمؤسسة.
- دراسة نقاط القوة والضعف
- دراسة التعديلات التي طرأت على مواصفة الآيزو9001
- دراسة الواقع وتحديد متطلبات المؤسسة للحصول على مواصفة جودة الاداء الاداري 9001/2015